مكتب الشؤون المالية ويختص بما يلي :-
1- إعداد مشروعات الميزانية التسييرية ، والتنموية ، وفقاً للأسس والقواعد التي تحددها الجهة المختصة .
2- تنفيذ الميزانية المعتمدة للجامعة بحسب الإغراض المخصصة لها وفي حدود ما هو معتمد لكل باب أو بند كله وذلك كله وفقاً للتشريعات النافذة .
3- إدارة السجلات والدافتر المالية وإجراءات القيودات اللازمة لكافة العمليات المالية .
4- إعداد وصرف المرتبات والمزايا المالية المقررة للعاملين .
5- إصدار تذاكر السفر للموفدين في مهام رسمية وصرف السلف اللازمة على حساب علاوة السفر والمبيت .
6- إجراء المطابقات اللازمة لحسابات الجامعة بالمصارف ، وإعداد مذكرات التسوية بتسوية الفروقات .
7- صرف العهد المالية المؤقتة والمستديمة ، وإجراء التسويات اللازمة لها في المواعيد المحددة .
8- المشاركة في أعمال الجرد الدورى والفجائي والسنوي .
9- القيام بكافة الأعمال التي تكفل سلامة الصرف والمحافظة على أموال الجامعة .
10- المشاركة في أعمال اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بنشاط المكتب .
11- المشاركة في الحلقات الدراسية والندوات والملتقيات العلمية ذات العلاقة بنشاط المكتب بالداخل والخارج .
12- إعداد التقارير المالية الدورية والسنوية .
13- إعداد الردود والتوضيحات اللازمة على ما تبدية الجهات الرقابية من ملاحظات ذات علاقة بنشاط المكتب .