مكتب الشؤون المالية

مكتب الشؤون المالية ويختص بما يلي :-

1- إعداد مشروعات الميزانية التسييرية ، والتنموية ، وفقاً للأسس والقواعد التي تحددها الجهة المختصة .

2- تنفيذ الميزانية المعتمدة للجامعة بحسب الإغراض المخصصة لها وفي حدود ما هو معتمد لكل باب أو بند كله وذلك كله وفقاً للتشريعات النافذة .

3- إدارة السجلات والدافتر المالية وإجراءات القيودات اللازمة لكافة العمليات المالية .

4- إعداد وصرف المرتبات والمزايا المالية المقررة للعاملين .

5- إصدار تذاكر السفر للموفدين في مهام رسمية وصرف السلف اللازمة على حساب علاوة السفر والمبيت .

6- إجراء المطابقات اللازمة لحسابات الجامعة بالمصارف ، وإعداد مذكرات التسوية بتسوية الفروقات .

7- صرف العهد المالية المؤقتة والمستديمة ، وإجراء التسويات اللازمة لها في المواعيد المحددة .

8- المشاركة في أعمال الجرد الدورى والفجائي والسنوي .

9- القيام بكافة الأعمال التي تكفل سلامة الصرف والمحافظة على أموال الجامعة .

10- المشاركة في أعمال اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بنشاط المكتب .

11- المشاركة في الحلقات الدراسية والندوات والملتقيات العلمية ذات العلاقة بنشاط المكتب بالداخل والخارج .

12- إعداد التقارير المالية الدورية والسنوية .

13- إعداد الردود والتوضيحات اللازمة على ما تبدية الجهات الرقابية من ملاحظات ذات علاقة بنشاط المكتب .