مكتب الجودة وتقييم الأداء

نبذة عن مكتب الجودة وتقييم الأداء

مكتب الجودة وتقييم الأداء في الجامعة تم استحداثه بناءً على قرار اللجنة الشعبية العامة سابقاً رقم (22) لسنة 2008 والمتعلق بالهيكل التنظيمي للجامعات وتم تفعيل مكتب الجودة وتقييم الأداء ابتداء من العام 2016م ويعمل المكتب علي نشر ثقافة الجودة من خلال ورش العمل والندوات واللقاءات ذات العلاقة ببرنامج ضمان الجودة وتقييم الأداء وتقديمها لجميع الأطراف ذوي العلاقة بالجامعة. من جانب أخر فان مكتب الجودة وتقييم الأداء يسعي من خلال رؤساء اقسام الجودة بكليات الجامعة الي تطبيق خطة استراتيجية شاملة محددة الأهداف والبرامج. وبما يتوافق واهداف ورسالة الجامعة

رؤية المكتب

(التميز والريادة والتطوير والابداع)

الوصول بالجامعة الي مستوي عالي من التنافسية والتميز المؤسسي والأكاديمي محلياً وعالمياً في مجالات التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

رسالة المكتب

(الريادة في تطبيق المعايير الوطنية والعالمية لضمان الجودة)

يُعنى المكتب بنشر ثقافة الجودة والتطوير والتحسين المستمر من خلال تنبيه معايير للجودة على المستوى المؤسسي والبرامجي محلياً وعالمياً والاشراف على تطبيقها بما يضمن جودة المخرجات وتحقيق التميز للجامعة.

الأهداف

1-السعي نحو تطبيق معايير الاعتماد المؤسسي والبرامجي لضمان جودة الأداء في كافة كليات الجامعة بما يتوافق مع رؤية ورسالة وأهداف الجامعة.

2-نشر تفافة الجودة والاعتماد في الجامعة وتعزيزها من خلال إقامة ورش العمل والدورات التدريبية ذات العلاقة ببرامج ضمان الجودة وتقييم الأداء لكافة الأطراف ذات العلاقة بالجامعة.

3-العمل المستمر لتطوير وتحسين جودة العملية التعليمية والبحثية من خلال اقتراح الخطط والبرامج التي ترتقي بمستوى العمل في كل مؤسسات الجامعة للحصول على مخرجات ذات كفاءة عالية لها القدرة على الاسهام في تنفيذ وتحقيق برامج التنمية المستدامة للمجتمع

4-تنظيم الزيارات للخبراء والفنيين في مجال الجودة لمتابعة وتقييم مستوى الأداء في جميع مؤسسات الجامعة. العمل على مد جسر التعاون وتبادل الخبرات بين الجامعة ومؤسسات التعليم العالي الأخرى من خلال المشاركة في المؤتمرات والندوات المحلية والدولية ذات العلاقة ببرامج الجودة وتقييم الأداء