الرّؤية والرّسالة و الأهداف

 


الرّؤية: 

جامعة رائدة ومتميزة ذات تعليم عال يكونلها الأثر الإيجابي في مجتمع المعرفة.

الرسالة:

تقديم تعليم جامعيّ مميّز ومعتمد حسب معايير الجودة لإعداد كفاءات تفي باحتياجات سوق العمل، وتقديم خدمات مجتمعيّة وأبحاث تطبيقيّة تُسهم في تنمية المجتمع وبنائه اقتصاديّاً.

الأهداف:

1- تحقيق التميّز الأكاديمي وفق معايير الاعتماد المؤسّسي من خلال التّدرج وتحقيق التّقدم في التّصنيف عن طريق تقوية الجامعة بكافّة فروعها.

2- تعزيز القدرات الإداريّة والتّنظيمية وتطويرها بما يُحقّق رؤية الجامعة ورسالتها .

3-  طلاب وخرّيجون متميّزون قادرون على المنافسة والابتكار من خلال توفير بيئة تعليميّة محفّزة لهم تتناسب مع متطلّبات سوق العمل.

4- تنمية قدرات أعضاء هيئة التّدريس ومهاراتهم بحيث يكون لهم الأثر في تطوير التّعليم والبحث العلمي وتحسينهما واستثمارهما في تنمية الاقتصاد الوطنيّ.

5- التّركيز على الكيف وليس الكم في تحقيق الجودة المطلوبة ورفع شروط الالتحاق بالجامعة بالنّسبة للطّلاب الجُدد .

6- بناء جسور التّواصل داخل الجامعة وخارجها مع الجامعات المحليّة والدّولية من أجل رفع كفاءة أعضاء هيئة التّدريس والموظّفين بالجامعة.

7- مستقبل ماليّ دائم من خلال  تطوير مصادر التّمويل وتنويعها.

القيم:

1- الجودة والإتقان: وذلك بالتزام الجامعة بمعايير الجودة في الأداء، والسّعي نحو التميّز .

2- عمليّة تعلّم مستمرّة: وذلك عن طريق الدّعم المستمرّ لعمليّة التعلّم داخل الجامعة وخارجها، وتعزيز نمو الفكر ورفاهية المجتمع المستدامة.

3- الثّقة والعمل الجماعي: أي العمل بروح الفريق من خلال تعزيز الأدوار القياديّة الفرديّة والمؤسّسيّة لدفع عجلة التّنمية.

4- الشّفافيّة والمساءلة: تلتزم الجامعة بعرض أفكارها على الجهات المختصّة وإلزام أعضائها باحترام قيمها في كافّة الأنشطة العلميّة.

5- تقدير الإنجاز : من خلال التّشجيع على الإبداع، والعمل على إنجاز تلك الأفكار الإبداعية ومكافأة أصحابها.

6- العدالة والنّزاهة : التزام الجامعة بمبادئ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص والتنوع الثقافي، وذلك عن طريق الالتزام بأعلى درجات الأمانة واحترام أخلاقيات المهنة.