وزير التعليم يتابع سير العمل داخل الوزارة والجهات التابعة لها خلال الاجتماع العادي الثالث لهذا العام

وزير التعليم يتابع سير العمل داخل الوزارة والجهات التابعة لها خلال الاجتماع العادي الثالث لهذا العام

طرابلس : 8 مارس 2020

كتب/ عدنان الجعفري .. تصوير / ابولقاسم ابودية

تابع وزير التعليم المكلف الدكتور ” محمد عماري ” اليوم الأحد سير العمل داخل الوزارة خلال الاجتماع العادي الثالث لهذا العام مع رؤساء الهيئات ومديرو المراكز والمصالح ومديري الإدارات والمكاتب التابعة الوزارة .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمقر ديوان الوزارة بطرابلس بحضور وكيل الوزارة لشؤون الديوان والتعليم العام ” عادل جمعة ” واستعرض مدير إدارة النشاط المدرسي بالوزارة ” سالم الشيباني ” تقرير الإدارة والاعمال التي شرعت في تنفيذها ضمن خطة الوزارة لهذا العام ،مبينا بأنه قسمت الخطة إلى أربع مراحل وهي الآن تنفذ المرحلة الثالثة في المجال الرياضي وخصصت لنشاط العدو الريفي الذي وزع على عدة تجمعات مراقبات تعليم الساحل الغربي ستحتضنه ” بلدية زوارة نهاية الاسبوع ” ومراقبات التعليم الجبل سينظم داخل ” بلدية غريان ” في السابع عشر من الشهر الجاري ومراقبات التعليم المنطقة الوسطة ستحتضنه ” بلدية الخمس ” ومن بعد سيتم تنظيمه بالمنطقة الجنوبية.
مشيرا إلى أن الإدارة عقدت عدة اتفاقيات في مجالات الفنية الموسيقية والتقافية مع عدة جهات تهتم بهذه المجالات للمشاركة والمساهمة في الانشطة .

مضيفا بأنه تم الاتفاق مع مصلحة المرافق التعليمية على صيانة وتجهيز صالة قرطبة للألعاب الرياضية والتي قاربت على الانتهاء من اعمال الصيانة والمزمع افتتاحها الاسبوع القادم – حسب قوله

هذا وكلف ” الوزير ” عدد من مسؤولي الوزارة لتنقيح خطة النشاط المدرسي للوصول إلى الهدف المنشود من هذه الحملة التي اطلاقتها الوزارة في هذا العام .

ومن جانبة بين مدير مصلحة التفتيش التربوي ” علي المهنقر ” بأنهم تم تعميم الأوزان النسبية على كل الفروع التابعة المصلحة وتوجيه الطلبة وتعريفهم بها ونشرها على لوحة الإعلانات بالمدارس ، وكذلك تم اعداد مقترح يتضمن تقليص بعض المقررات الدراسية .

وعرض أيضا مدير إدارة التخطيط والاستراتيجيات بالوزارة ” أيمن المحمودي ” المسودة الأولى لخطة الوزارة للعام 2020 التي اشتملت على ( تطوير التعليم والتعليم المبكر والتعليم الأساسي والثانوي والتعليم التقني والتعليم الجامعي والبيئة وتطوير البنية التحتية ومحو الأميه والبيئة الاجتماعية ) .

مطالبا كل الجهات بالتقيد بأهداف الخطة وادوات التنفيذ للوصول إلى النتائج المرجوة .

موضحا بأن الإدارة لم تتمكن من التواصل مع الجامعات للحصول على معلومات و بيانات الخاصة في هذا الشأن.

وفي هذا السياق طالب ” الوزير ” بربط مركز التوثيق والمعلومات بالوزارة مع مكاتب التوثيق والمعلومات بالجامعات ووضع آلية لكيفية الحصول على المعلومات التي تستند عليها الوزارة .

هذا وأعلن مدير مركز التوثيق والمعلومات بالوزارة ” د. يوسف بوزويدة ” عن حزمة المنظومات المزمع اطلاقها من قبل المركز وهي ( منظومة ربط المؤسسات التعليمية والطلبة والخرجين والمعلمين والعاملين ومنظومة الارشفة الإلكترونية ومنظومة علاوة الحصة ومنظومة نظم المعلومات الجغرفية ) .

مبينا بأنه تم تدريب نحو ( 22 ) موظف داخل ديوان الوزارة للعمل على منظومة الارشفة الإلكترونية بمختلف الإدارات والمكاتب ، منوها بأن مراقبات التعليم بالمنطقة الجنوبية سلمت لهم بالكامل ، مشيرا إلى بعض الصعوبات التي واجهتهم لربط هذه المنظومات داخل بعض المباني والمؤسسات .

واستعرض مدير مصلحة المرافق التعليمية ” علي القويرح ” مناشط المصلحة خلال الفصل الدراسي الثاني والاعمال التي قامت بتنفيذها .

وقدم مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية ” د . سعيد معيوف ” بتقرير حول مباني الوزارة وتنظيم العالمين بالديوان .