نظم قسم الإعلام بكلية الآداب -جامعة صبراتة- اليوم الخميس الموافق 27 ديسمبر 2018 ندوة علمية حول الإعلام الرسمي في مواجهة الأزمات ، تحت شعار ” من أجل إعلام مهني ووطني ” .

وافتتحت الندوة بآيات من الذكر الحكيم ، متبوعة بالنشيد الوطني لليبيا ، وكلمة رئيس قسم الإعلام بالكلية الأستاذ “نوري بالحاج” إلى جانب كلمات تقديم وترحيب ألقيت من قِبل عميد كلية الآداب ورئيس جامعة صبراتة ، وبحضور عدد من الأساتذة والطلاب والمهتمين بهذا المجال .

وأكد رئيس قسم الإعلام الأستاذ نوري بالحاج ، أن هذه الندوة تأتي ضمن نشاطات القسم وتهدف إلى تسليط الضوء على دور الإعلام الرسمي في مواجهة الأزمات أثناء حدوثها وكيفية إدارة الأزمات -الأسس والقواعد- وكيفية التأثير في الرأي العام أثناء الأزمات من خلال وسائل الإعلام الرسمي ، خاصة وأن ليبيا في هذه المرحلة تمر بالعديد من الأزمات التي طالت كافة نواحي الحياة .

وتضمنت الندوة عدة محاور أثريت بمشاركة أساتذة مختصين من جامعة صبراتة والزاوية والزيتونة وجامعة الجفارة والأكاديمية الليبية للدراسات العليا بورقات بحثية ، من بينها ورقة بحثية بعنوان (دور وائل الإعلام أثناء الأزمات .. الأسس والقواعد) للدكتور عادل المجبري ، وورقة بحثية بعنوان (التأثيرات السياسية للإعلام في أوقات الأزمات) للدكتور عابدين الشريف ، وورقة أخرى بعنوان (التأثيرات النفسية والاجتماعية لوسائل الإعلام أثناء الأزمات) للأستاذ حافظ معمر ، وورقة بحثية للدكتور صلاح الدين الملاتي بعنوان (التأثيرات النفسية والاجتماعية لوسائل الإعلام أثناء الأزمات) ، والورقة الأخيرة كانت بعنوان (التأثير الإعلامي في الرأي العام أثناء الأزمات ) للأستاذ عمر قنص .

واختتمت الندوة بفتح باب الأسئلة من الحضور للمشاركين حول محاور الندوة والمواضيع التي تناولتها الأوراق البحثية حول دور الإعلام الرسمي في مواجهة الأزمات في هذه المرحلة ومستقبلاً .

صور ميهاد خليفة
وكالة الاخبار الليبية