اجتماع مجلس جامعة صبراتة الاول لسنة 2019

برئاسة السيد الأستاذ دكتور / عبداللطيف عبدالعزيز العاشق رئيس جامعة صبراته عقد مجلس الجامعة اجتماعه العادي هذا اليوم الخميس الموافق 28/2/2019 بقاعة الاجتماعات بمقر إدارة الجامعة بمدينة صبراته وبحضور السيد / الدكتور فوزي ابوسنينه وكيل الشؤون العلمية بالجامعه والسيد / الدكتور نوري الشاطر الكاتب العام با لجامعه والسيد/ عقبه الغربي مسجل عام الجامعه والسيد/الدكتور عرفات امبيرش نقيب أعضاء هئية التدريس الجامعي بالجامعه وعمداء الكليات ومدراء المراكز
وتم خلال هذا الاجتماع مناقشة عديد البنود المدرجة في جدول الأعمال ومنها عرض سير الدراسة والامتحانات بالكليات واعتماد لوائح بعض الكليات لتتوافق مع اللائحة العامة الصادرة وفق القرار 501 وعرض نتائج اللجنة الخاصة بوضع برنامج للرفع من كفاءة أعضاء هيئة التدريس بالجامعه
وتحدث السيد رئيس الجامعة في مستهل الاجتماع بكلمة رحب فيها بالسادة الحضور ،ثم تليت بنود جدول الأعمال المقترحة للنقاش ،وبعد اعتمادها بدا المجلس في مناقشتها .
وبعد نقاش معمق خلص الحاضرون الى الاتي:-
1/ اعتماد محضر الاجتماع السابق
2/ تكليف مكاتب شؤون أعضاء هيئة التدريس بالكليات بمتابعة أعضاء هيئة التدريس بها ومدى استمرار يتهم والإسراع في استكمال بياناتهم
3/ الالتزام بتفعيل البريد الالكتروني الاكاديمي واعتبار ذلك في غاية الأهمية
4/ضرورة التنسيق بين الكليات في الاستفادة من كافة الإمكانيات المتوفرة لديها من قبل كل كليات الجامعه
5/ على كل كلية تحديد القدرة الاستيعابية لها من الطلبة الذين سيلتحقون بها خلال العام الحالي 2019م وإحالتها إلى أدرة المسجل العام بالجامعه في موعد أقصاه شهر ابريل القادم
6/اعتماد لائحتي كلية الطب البشري بصبراته وكلية طب وجراحة الفم والأسنان بصرمان
7/الالتزام بإحالة التقرير السنوي للعام 2018 م في اجل أقصاه أسبوع واحد من تاريخ انعقاد هذا الاجتماع
8/الالتزام بإتباع المعايير العلمية والتنظيمية عند تقديم مقترحات تنظيم المؤتمرات والندوات العلمية وإحالتها الى وكيل الشؤون العلمية للجامعة وبشرط ان تكون مدرجة في الخطة السنوية الموضوعة مسبقا
9/ التنسيق مع الكاتب العام بالجامعة لإيجاد حلول لانقطاع التيار الكهربائي المتكرر خلال ساعات الدوام الرسمي
10/الموافقة على المقترح الخاص بفتح نقاط لبيع الكتب والمجلات العلمية داخل الجامعة وكلياتها بالتنسيق مع إدارة المكتبات والطباعة والنشر بالجامعة
11/فتح المجال لاستقطاب الأساتذة المتميزين والتنسيق معهم لتتولى الجامعة نشر إنتاجهم العلمي وفق ما تنص عليه اللوائح المنظمة لذلك
12/اعتماد المقترح المقدم من إدارة المكتبات والطباعة والنشر بشان إقامة معرض سنوي للكتاب الجامعي خلال شهر ابريل
والإسراع في طباعة الكتب التخصصية التي تدرس بكليات الجامعة ويكون مؤلفيها من أعضاء هيئة التدريس بالجامعه
13/ضرورة إعداد مقترح متكامل بشان إنشاء مكتبة مركزية بالجامعه
14/ تشكيل لجنة متابعة بغرض تحقيق كافة معايير العمل المؤسسي بإدارة الجوده تهتم بأعضاء هيئة التدريس والرفع من كفاءتهم على ان تعرض هذه اللجنة ما تتوصل اليه خلال الاجتماع القادم
15/اعتماد الاتفاقية الموقعة مع أكاديمية الدراسات العليا بكل من طرابلس ومصراته والتي تتضمن بنود تفضيلية لطلبة الدراسات العليا من معيدين وحملة درجة الماجستير بجامعة صبراته
16/الاذن بالاستمرار في متابعة الإجراءات التي من شانها الوصول الى توقيع اتفاقية علمية مع جامعة بورتو والبدء في تنفيذ ما تتطلبه هذه الاتفاقية من تجهيزات خاصة ما يتعلق منها بتحقيق متطلبات التعليم عن بعد
17/ مراجعة الاتفاقيات المعتمدة وضرورة معالجة بعض الجوانب الفنية والمالية فيها
18/ تشجيعا للبحث العلمي بالجامعه تمت الموافقة على تحمل الجامعة تكاليف نشر الأبحاث في الدوريات والمجلات العالمية المحكمة المعروفة عالميا
19/ إعطاء الاذن بفتح افاق للتعاون بين كافة المراكز البحثية الوطنية والجامعة بمختلف كلياتها ومراكزها
20/الإسراع في استكمال دليل الدراسات العليا في الكليات التي ستشرع في برنامج الدراسات العليا بها
21/على الكليات سرعة الانتها من دليل الطالب
وفي بند مما يستجد من اعمال :-
تم مناقشة الحملة التوعوية بخصوص مرض اللشمانيا و تم الاتفاق على ضرورة مشاركة كافة الكليات والإدارات والمراكز والمكاتب في هذه الحملة.