بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين خلق الانسان في أحسن تقويم والصلاة والسلام على سيدنا محمد الذي امرنا بإتقان العمل وضرورة تحقيق الجودة فيه وخلوه من العيوب والسعي للتحسين الدائم، وضرورة أن يحب العامل عمله ويخلص فيه كامل الإخلاص (إنَّ اللهَ تعالى يُحِبُّ إذا عمِلَ أحدُكمْ عملًا أنْ يُتقِنَهُ).

وفي عصرنا الحالي تعد الجودة مطلبًا ضروريًا لكل مؤسسة تعليمية تطمح لتحقيق الريادة من خلال التميز في التعليم والبحث العلمي، وتعزيز المعارف والمهارات الوظيفية حيث تتمحور مهام مكتب ضمان الجودة وتقييم الأداء في العمل بكفاءة وفعالية من خلال تطبيق نظام شامل للتقييم وضمان الجودة بجميع كليات وإدارات ومكاتب الجامعة.

كما يهدف المكتب الى نشر ثقافة الجودة الشاملة بين أطراف العملية التعليمية من أعضاء هيئة تدريس والكوادر المساندة والطلبة والموظفون، وكل من له صلة بالعملية التعليمية.

ويحرص على عملية ضبط الجودة وتطبيق أساليب متقدمة لتحسين والتطوير المستمر لمدخلات العملية لتعليمية وتحقيق أعلي المستويات الممكنة للممارسات أو العمليات، وبالتالي تجويد مخرجات هذه المؤسسة التعليمية.

ويولى مكتب ضمان الجودة وتقييم الأداء والتطوير الى متابعة اعتماد جميع كليات وبرامج الجامعة من خلال تحقيق متطلبات اعتماد المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية كما نسعى الى نشر ثقافة الجودة من خلال ورش العمل والندوات واللقاءات ذات العلاقة ببرنامج ضمان الجودة وتقييم الأداء وتقديمها لجميع الأطراف.

وأخيرا نحن في مكتب ضمان الجودة وتقييم الأداء والتطوير بجامعة صبراتة نؤمن بالعمل المؤسسي والعمل مع جميع الكليات والوحدات الإدارية كشركاء فاعلين في خدمة الجامعة كما نرحب باستفساراتكم ومقترحاتكم وملاحظاتكم بهدف التحسين المستمر وتحويل الرؤية والرسالة والاهداف إلى خطط تنفيذية قابلة للتحقيق.

                                                                                                                د. عمر خليفة ضو

                                                                                                   مدير مكتب الجودة وتقييم الأداء