تحت إشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبإستضافة جامعة طرابلس افتتح صباح اليوم الأحد الموافق 14_11_2021م بقاعة كلية العلوم جامعة طرابلس المهرجان الشامل للفنون التشكيلية للجامعات الليبية بمشاركة 17 جامعة والذي يستمر على مدى خمسة أيام متتالية.
يأتي هذا المهرجان ضمن الأنشطة الطلابية التي تشرف عليها إدارة النشاط بالوزارة والتي يهدف إلى رفع الذائقة الجمالية وإثراء الفنون التشكيلية وإبراز ودعم المواهب الطلابية بالجامعات الليبية.
كما يعد المهرجان فرصة للطلاب الموهوبين تمكنهم من إستثمار ما لديهم من طاقات ومواهب وأيضاً دعم وتشجيع الأفكار الملهمة والإبداعية وإتاحة الفرصة لأصحاب المبادرات لعرض مبادراتهم ليكون هذا المهرجان منصة وطنية يلتقي من خلالها شباب الوطن.
مشاركة جامعة صبراتة في هذا المهرجان تمثلت في عدد من اللوحات الفنية التشكيلة من أعمال طلبة الجامعة التي تم تجميعها وفرزها من قبل إدارة النشاط بجامعة صبراتة، حيث أن جُل الأعمال الخاصة بطلبة الجامعة لاقت استحسان وإعجاب الحضور، وسيكون لها حظوظ عالية في نيل تراتيب متقدمه أثناء التقييم حسب ما ذكره بعض النقاد والمهتمين الحاضرين.
حضر اليوم الافتتاحي للمهرجان عدد من الجهات العامة والمهتمه وعدد من الشخصيات المعنية من بينها رئيس جامعة طرابلس ومدير إدارة النشاط بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من مديري إدارات النشاط بالجامعات، وعدد كبير من الفنانين والنقاد التشكيليين ولفيف من المهتمين.
مشاركة