(UNESCO/POLAND Co-Sponsored Fellowships Program in Archaeology and Conservation edition 2020/2021)
تحت رعاية وشراكة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) أعلنت اللجنة الوطنية البولندية لليونسكو بالتعاون مع معهد الاثار في جامعة نيكولاس كوبرنيكوس في تورون وجامعة آدم ميكيفيتش في بوزنان، عن البدء في قبول طلبات لبرنامج المنح الدراسية في علم الآثار والحفظ لعام 2020-2021.
ويهدف هذا البرنامج بشكل رئيسي إلى التبادل الثقافي الدولي لليونسكو وجلب الطلاب من خلفيات متنوعة من مختلف أنحاء العالم لتعزيز بناء القدرات وتنمية الموارد البشرية في مجال علوم التراث والحفظ، وما إلى ذلك، حيث يتطلب أن يكون لديك خلفية متعلقة بهذه الحقول. وتشجع اليونسكو بشدة الطلاب والشباب من البلدان النامية للتقديم لهذه الزمالات.
يقدم برنامج الزمالة خمس (5) منح، مدة كل منها تسعة (9) أشهر، في بولندا ، بدءًا من 1 أكتوبر 2020، مقدمة لطلاب البكالوريوس أو الماجستير والطلاب الدوليين في دول إفريقيا والدول العربية وآسيا والمحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.
سيتم منح ثلاثة مستفيدين من هذه الزمالات فرصة للقيام بإنجاز برنامج بحثي في مجالات الآثار والحفظ في معهد علم الآثار التابع لجامعة نيكولاس كوبرنيكوس في تورون، فيما سيمنح المستفيدين الاخرين فرصة لإنجاز برنامج بحثي في مجالات الآثار في جامعة بوزنان (معهد آدم ميكيفيتش للآثار).
للحصول على معلومات أكثر وتفصيلية حول المؤهلات المطلوبة، التسهيلات المقدمة، الشروط العامة التي تحكم منح الزمالات وإجراءات تقديم الطلبات وكذلك مختلف مجالات البحث المقترحة من قبل المؤسسة المضيفة المختارة، يمكنكم الاطلاع على المستندات المرفقة.
فعلى الراغبين في التقديم على هذه المنحة ضرورة مراجعة اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم عبر معلومات الاتصال المرفقة بعد استوفاء جميع الأوراق والملفات المطلوبة، حيث لن تعتمد اليونسكو أي طلبات للترشح يتم تقديمها بشكل فردي للمنظمة، علماً بأن أخر موعد لتقديم الطلبات هو 24 سبتمبر 2020م.
بيانات الاتصال باللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم هي:
– البريد الالكتروني: info@natcom.org.ly
– رقم الهاتف: 00218213620602.
مشاركة